Fri. Mar 29th, 2024

 

مدير تكوين مركز نظام Microsoft (SCCM)

Microsoft System Center Configuration Manager (SCCM) هو أحد منتجات Windows التي تتيح إدارة ونشر وتأمين الأجهزة والتطبيقات عبر المؤسسة. من بين الاستخدامات المحتملة الأخرى ، سيستخدم المسؤولون بشكل شائع SCCM لحماية نقطة النهاية وإدارة التصحيح وتوزيع البرامج. SCCM هو جزء من مجموعة إدارة أنظمة Microsoft System Center.

  • تتيح وحدة التحكم المتكاملة SCCM إدارة تطبيقات Microsoft مثل Application Virtualization (App-V) و Microsoft Enterprise Desktop Virtualization (Med-V) و Citrix XenApp و Microsoft Forefront وتطبيقات Windows Phone. يمكن بعد ذلك إدارة جميع هذه التطبيقات من خلال موقع واحد. يعتمد مدير تكوين مركز النظام على بنية تحتية واحدة ، بهدف توحيد العملاء الماديين والافتراضيين تحت مظلة واحدة. يضيف SCCM أيضًا أدوات لمساعدة مسؤولي تكنولوجيا المعلومات في التحكم في الوصول. يكتشف SCCM الخوادم وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة المتصلة بشبكة من خلال Active Directory ويقوم بتثبيت برنامج العميل على كل عقدة. ثم يدير عمليات نشر التطبيقات والتحديثات على أساس الجهاز أو المجموعة ، مما يسمح بالتصحيح الآلي مع Windows Server Update Services وفرض السياسة مع حماية الوصول إلى الشبكة. تم تضمين System Center Endpoint Protection Manager في System Center Configuration Manager لتأمين البيانات المخزنة على تلك الأجهزة.
  • الميزات الأساسية لـ Microsoft SCCMتتضمن بعض الميزات الأساسية في Microsoft System Center Configuration Manager ما يلي:إدارة Windows – لمواكبة تحديثات Windows 10.
    حماية نقطة النهاية – لتوفير الحماية من التعريف والبرامج الضارة.
    الإبلاغ – لتقديم معلومات حول المستخدمين والأجهزة والبرامج والتطبيقات وتحديثات البرامج.
    نشر نظام التشغيل (OS) – لتوزيع أنظمة التشغيل على الأجهزة في مؤسسة.
    إدارة تحديث البرامج – التي تتيح للمستخدمين للمسؤولين تقديم وإدارة التحديثات للأجهزة عبر المؤسسة.
    تسليم التطبيق – الذي يسمح للمسؤولين بتسليم تطبيق إلى جميع الأجهزة عبر المؤسسة.
    المراقبة الصحية – التي تُظهر أنشطة العميل وحالته في وحدة التحكم ، ويمكن أن تنبه المستخدمين إذا انخفضت الإحصائيات الصحية إلى ما بعد المستوى المحدد.تساعد العديد من الميزات الرئيسية لـ System Center Configuration Manager المسؤولين في معالجة اتجاه إحضار جهازك الخاص (BYOD) في مؤسسات المؤسسات ، بما في ذلك الإدارة التي تركز على المستخدم. يمكن للمستخدمين النهائيين البحث عن التطبيقات باستخدام مركز برامج الخدمة الذاتية وتحديد الأوقات التي تحدث فيها عمليات التثبيت والتحديث. يمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات تثبيت التطبيقات على أجهزة مختلفة. على سبيل المثال ، يمكن استخدام SCCM لتثبيت تطبيق أصلي على جهاز أساسي ، كتطبيق Remote Desktop Services ، أو كبرنامج App-V على جهاز لوحي. يتضمن SCCM أيضًا التحكم في الوصول المستند إلى الدور (RBAC) ، والذي يعزز أمان النظام من خلال إظهار المستخدمين النهائيين فقط لعناصر الواجهة التي تنطبق على أدوارهم المحددة على النحو المحدد بواسطة Active Directory.
  • SCCM مقابل. سكومMicrosoft System Center Configuration Manager مشابه لـ Microsoft System Center Operations Manager (SCOM). يمكن الخلط بين الاثنين بسهولة عند الظهور الأول. يسمح SCOM لمسؤولي النظام والتطبيقات بنشر وتكوين وإدارة ومراقبة العمليات والخدمات والتطبيقات للعديد من الأجهزة. يقوم SCOM بهذا داخل مؤسسة من خلال وحدة تحكم الإدارة.SCCM و SCOM كلاهما من تطبيقات Microsoft للمؤسسات. ومع ذلك ، تركز SCOM على مراقبة المؤسسة على جانب الخادم. بدلاً من ذلك ، لا يعتبر SCCM تطبيق مراقبة ويركز على جانب العميل.يمكننا المساعدةاتصل بنا

[contact-form-7 id=”259″ title=”اتصل بنا”]

By hamada

Leave a Reply